الرئيسية الاخبار ترامب للعبادي من واشنطن: القوات العراقية تحارب بشجاعة وتقدم منجزات كبيرة “موسع و مصور”
ترامب للعبادي من واشنطن: القوات العراقية تحارب بشجاعة وتقدم منجزات كبيرة “موسع و مصور”

ترامب للعبادي من واشنطن: القوات العراقية تحارب بشجاعة وتقدم منجزات كبيرة “موسع و مصور”

639
0

قناة الإباء – خاص

التقي رئيس الوزراء حيدر العبادي بالرئيس الاميركي دونالد بترامب في البيت الابيض بالعاصمة واشنطن و بحث معه العلاقات الثنائية والحرب على داعش وسط اجواء ايجابية وترحيب متبادل من كلا الجانبين.

وتابعت “الإباء” الفضائية الاجتماع الذي عقد بين الطرفين , حيث أكد رئيس الحكومة للرئيس الاميركي ان القوات العراقية هي الافضل بالمنطقة مقدما شكره لاستثناء العراقيين من حظر السفر الى الولايات المتحدة , موضحا ان العلاقات بين البلدين كانت خيارا وطنيا.

من جهته اعرب ترامب للعبادي عن سعادته لتضييفه مقدما شكره له لوجوده معهم معلنا بالقول : ” اعرف ان عملك صعب و اشكر وجودك معنا ” , في اشارة الى المرحلة السياسية والعسكرية والامنية والاقتصادية الحرجة التي يعيشها العراقيون.

وقال الرئيس المضيف للقائد العام للقوات المسلحة : ” ان فريقه للامن القومي ابلغه بالمنجزات الكبيرة المتحققة بحرب العراقيين على عناصر داعش الإجرامية وغيرها من التطورات وهو على علم بان معركة تحرير الموصل تسير بشكل جيد ” مع ترحيب مشترك لهما بالحملة العسكرية لاستعادة المدينة .

وفي سياق متصل أشار ترامب الى ان القوات العراقية تقدم انجازات كبيرة وانها تحارب بشجاعة , معلنا استمرار دعمهم للحرب التي تخضوها ضد داعش , مع التزام بلده بالشراكة الكاملة مع العراق على اساس الاحترام المتبادل بناء على اتفاقية الاطار الاستراتيجي , مع اتفاق الطرفين على تعزيز الشراكة الثنائية على المدى البعيد لاستئصال جذور العناصر الإجرامية وتعزيز قوة العراق في المجال العسكري.

كما شهد الاجتماع اشادة دونالد ترامب بجهود العراق لبناء علاقات بناءة مع الجوار الاقليمي لتعزيز قدرته على التصدي للتطرف بجميع اشكاله و لتحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الاوسط .

 

 

 

تلغرام

محمد الكاتب

 

(639)

LEAVE YOUR COMMENT