الرئيسية الاخبار نواب يعتزمون مساءلة الكربولي ومحاسبته قضائيا اثر فضيحة مؤتمر اسطنبول
نواب يعتزمون مساءلة الكربولي ومحاسبته قضائيا اثر فضيحة مؤتمر اسطنبول

نواب يعتزمون مساءلة الكربولي ومحاسبته قضائيا اثر فضيحة مؤتمر اسطنبول

14
0

قناة الإباء – بغداد

تعتزم الكتل السياسية المنضوية في التحالف الوطني، توجيه أسئلة شفهية إلى رئيس حركة الحل النيابية محمد الكربولي بعد كشفه نتائج مؤتمر أنقرة وعزم المكون السني بتشكيل مجلس رئاسي أعلى بتزكية قطرية سعودية تركية، فيما ستعقد الهيئة السياسية للتحالف اجتماعها المقبل لتحديد موعدٍ للمسائلة.

وقال النائب عن التحالف محمد كون في تصريحات صحافية تابعتها “الإباء” الفضائية : إن “الهيئة السياسية للتحالف الوطني ستعقد اجتماعها ، إذ ستناقش ملف تسريب الكربولي بشأن الأقلمة السنية في البلاد”، مبيناً أن “هيئة التحالف ستكشف عن موقفها بعد عقد اجتماعها المذكور”.

وأضاف كون أن “تسريبات الكربولي الصوتية بشأن مؤتمر أنقرة ستُلزم نواب الوطني بمساءلته نيابياً خلال الجلسات المقبلة، فضلاً عن إفصاح حقيقة التواصل مع تركيا والسعودية وقطر بشأن دعمها لمشاريع تقسيم البلاد”، مشيراً إلى أن “ما أورده في تصريحه يستحق تدخل الحكومة والجهات القانونية لمسائلة الشخصيات الحاضرة في المؤتمر”.

من جهته دعا النائب عن التحالف الوطني علي البديري،في وقتٍ سابق ، مجلس القضاء العراقي لمحاسبة رئيس حركة الحل النيابية محمد الكربولي بتهمة التخابر مع الدول الخارجية وإلحاق الضرر بالسيادة العراقية.

وأثار تسريب صوتي لرئيس حركة الحل محمد الكربولي، الأحد، موجة غضب عارمة في الأوساط السياسية والشعبية، بعد كشفه عن حيثيات مؤتمر القوى السنية الذي عقد في تركيا والذي تحدث عن رغبة السعودية وقطر بتشكيل مجلس سياسي أعلى سني يتولى رئاسته سليم الجبوري.

 

تلغرام

m_h_g

 

 

 

(14)

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *