الرئيسية الاخبار “قادمون يانينوى”: استعادة مناطق جديدة و قتل عشرات الإجراميين وتدمير اوكارهم
“قادمون يانينوى”: استعادة مناطق جديدة و قتل عشرات الإجراميين وتدمير اوكارهم

“قادمون يانينوى”: استعادة مناطق جديدة و قتل عشرات الإجراميين وتدمير اوكارهم

99
0

قناة الإباء – بغداد

اعلنت خلية الاعلام الحربي ، الموقف اليومي لتقدم القطعات العسكرية لتحرير الموصل ضمن عمليات قادمون يانيوى ، فيما أشارت الى تحرير وتطهير عدد من المناطق وقتل عشرات العناصر الإجرامية وتدمير العجلات المفخخة.

وذكر بيان لخلية الاعلام تلقت “الإباء” الفضائية ، نسخة منه ان “قطعات الجيش المتمثلة بالفرقة المدرعة التاسعة وقطعات الشرطة الاتحادية المتمثلة بقوات الرد السريع وفق3 وفق5 وفق6 النخبه وفق الالية وقوات مكافحة الارهاب شرعت بالتقدم باتجاه اهدافها لتحرير الساحل الايمن وباسناد رائع من قبل ابطال طيران الجيش والقوة الجوية”.

واضاف ان “قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع استمرارت بالتقدم باتجاه باب الطوب  وباب الابيض وباب الجديد والتوغل داخل المدينة القديمة وتمكنت من تطهير العديد من البنايات والمناطق والطرق في الاحياء المطهرة واقتحام حي قضيب البان ، ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من قتل عدد من (الارهابيين) بضمنهم 3 قناصين وتدمير عجلة مفخخة  وتدمير اربع دراجات نارية وتفجير عشرة عبوات ناسفة وتدمير مفرزة هاون عدد2 وستة عجلات مختلفة”.

واضاف ان “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة مستمرة بتطهير القرى والمناطق المحررة من العبوات الناسفة وتمكنت من تحرير معمل سمنت بادوش بالكامل وتحرير سد بادوش (سنحاريب) بالكامل وتمكنت من قتل عدد من (الارهابيين)  وتدمير عجلات مفخخه عدد 6 وتفجير 12 عبوة ناسفة وتدمير عجله تحمل رشاشة احادية وتدمير مفرزة هاون عدد3”.

وتابع ان “قطعات قوات مكافحة الإرهاب باشرت بالتقدم بعدة اتجاهات وتمكنت من التقدم  وتحرير حي العروبة والمنطقة الصناعية وادامة التماس مع حي الثورة وتحرير حي رجم الحديد وحي وادي العين الجنوبي وادامة التماس مع حي التنك  وتحرير عدد من البنايات والمناطق”، مشيرا الى انها “مازالت مستمرة بالتقدم والقيام بتطهير البنايات والطرق داخل الاحياء المحررة وتمكنت من قتل عدد من (الارهاببن) وتدمير عجلة مفخخه عدد 14وتدمير 15موضع دفاعي وتدمير مفارز هاون عدد 2 وتدمير موانع على الطرق عدد 6  وتدمير رشاشة متوسطة عدد 2 وتدمير قاذفة ار بي جي 7واسقاط طائرة مسيرة عدد 5”.

وبين ان “الاسناد الجوي قد امن للقطعات المتقدمة وضرب الاهداف بالعمق”، معلنا انه “تم تنفيذ 14 طلعه قتالية من قبل طيران الجيش وتمكنت من قتل عدد من (الارهابيين) وتدمير وكرين مفخخين وتدمير عجلة مختلفة عدد2 و مفرزة هاون ومفرزة بي كي سي”.

واشار الى انه “تم تنفيذ 6 ضربات جوية من قبل ابطال القوة الجوية وتمكنت من قتل عدد من (الارهابيين) وتدمير مقر قيادة وسيطرة ومعمل للتفخيخ في البعاح وتدمير معمل لتصنيع  الاسلحة والاعتدة في تلعفر ومخزن للاسلحة والاعتدة في القيروان وتدمير تجمع ومضافة (للارهابيين) في العياضية”.

 

تلغرام

m_h_g

(99)