الرئيسية الاخبار العبادي: كركوك ومحافظها ملزمة بسلطة بغداد وقريبا نخرج من البند السابع
العبادي: كركوك ومحافظها ملزمة بسلطة بغداد وقريبا نخرج من البند السابع

العبادي: كركوك ومحافظها ملزمة بسلطة بغداد وقريبا نخرج من البند السابع

15
0

قناة الإباء – خاص 

طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي الحكومة المحلية في محافظة كركوك بالابتعاد عن اتخاذ قراراتٍ فردية بعيداً عن سلطة بغداد.

وقال العبادي في مؤتمر صحافي تابعته “الإباء” الفضائية : إن “الحكومة المحلية بمحافظة كركوك ومحافظها نجم الدين كريم مُلزمون في الحفاظ على وحدة المدينة والابتعاد عن التصعيد المتعمد مع بغداد” , مطالبا مجلس المدينة بـ “الابتعاد عن المناكفات الداخلية والتوجه لاحترام المواد الدستورية وعدم اتخاذ قرارات فردية”.

 

العبادي: تسلمنا طلبات اهالي أيمن الموصل بوجوب الإسراع بتحريرهم

 وفي سياق الحرب على داعش , كشف القائد العام للقوات المسلحة عن تسلمه مطالبات المدنيين في الساحل الأيمن بمدينة الموصل تتضمن دعوتهم للقوات الأمنية بوجوب الإسراع في تحرير مدنهم من سيطرة العصابات الإجرامية.

واضاف القائد العام في مؤتمره , إن “الحكومة العراقية لديها أدلة موثقة بشأن الجرائم التي ارتكبتها العناصر الإجرامية في مناطق الساحل الأيمن بمدينة الموصل بحق المدنيين وأن المدنيين هناك طالبوا الحكومة والقطعات العسكرية المتمركزة هناك بالإسراع في تحرير مدنهم من سيطرة (الإرهابيين) وتطهير الطرق من المواد المتفجرة”، مشيراً إلى أن “القوات الأمنية تبذل جهوداً كبيرة في الحفاظ على المدنيين خلال عمليات تحرير الموصل”.

 

رئيس الحكومة: قريبا سيخرج العراق من طائلة البند السابع

و على صعيد العلاقات الدولية , أكد رئيس الحكومة قرب خروج البلاد من طائلة البند السابع بعد استيفائها للعقوبات الدولية المفروضة و إن “العراق استوفى جميع العقوبات الدولية المفروضة عليه خلال فترة حكم النظام البائد والتي تسببت بأزمات داخلية توجت بوضع البلاد تحت الفصل السابع”.

وأضاف حيدر العبادي أن “الشهرين المقبلين سيتم الاتفاق مع منظمة الأمم المتحدة لخروج البلاد من طائلة البند السابع”.

وعلى صعيد ذي صله أوضح رئيس الوزراء عدم وجود مصلحة للأطراف الدولية بالتدخل في شؤون العراق الداخلية , قائلاً : أن “الخلافات والأزمات التي تعصف بالبلاد تتطلب من الأطراف السياسية والنواب والقادة تعاوناً مكثفاً للخروج برؤية موحدة تهدف لحل جميع المناكفات الداخلية” , و  “العراق بلد يتمتع بسيادة كاملة ولا يحق لأي دولة خارجية التدخل في شؤونه الداخلية أو فرض رؤى لا تتناسب مع المواطنين وتوجهاتهم”.

 

العبادي: مشاركتنا بالقمة العربية في عمات أثبتت قوة العراق وعزيمته بالقضاء على “الإرهاب”

الى ذلك أكد رئيس الحكومة حيدر العبادي أن مشاركته في اجتماع القمة العربية التي عقدت في عمات أثبتت قوة العراق وعزيمته بالقضاء على “الإرهاب”.

وقال العبادي في مؤتمره الصحافي : إن “المجتمع الدولي ينظر للقوات العراقية بعين الإعجاب نظراً للانتصارات الأمنية المتكررة التي حققتها القطعات العسكرية ضد العناصر الإجرامية، بالإضافة لاتخاذ خططٍ تكتيكية في إغاثة المدنيين”، مشيراً إلى أن “وحدة المواطنين تعتبرُ جزءً من الصمود أمام داعش الإجرامية”.

 

تلغرام

محمد الكاتب

(15)