الرئيسية الاخبار الى اين وصلت قضية وفاة الشاب حسين مازن ؟؟
الى اين وصلت قضية وفاة الشاب حسين مازن ؟؟

الى اين وصلت قضية وفاة الشاب حسين مازن ؟؟

34
0

قناة الإباء/ بغداد

اكد عضو مجلس محافظة الديوانية عناد النائلي، الاحد، ان مجلس محافظة الديوانية ينتظر نتائج التحقيق بشأن قضية وفاة الشاب حسين مازن، مبينا ان المحافظ سامي الحسناوي اجرى عدة اتصالات مع محافظة كربلاء عقيل الطريحي من اجل التعاون والوصول لحقيقة هذه القضية.

وقال النائلي في تصريحات صحفية، ان “مجلس محافظة الديوانية لم يظهر اي موقف الان الا بعد انتهاء اللجان المشكلة من تقصي الحقائق وفك ملابسات الحادثة وبعدها سيكون لنا موقف من الامر” مبينا ان “المحافظ سامي الحسناوي اجرى عدة اتصالات مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي من اول يوم الحادثة وابدى محافظ كربلاء وبعض اعضائها تعاونهم معنا من اجل التوصل الى حقيقة هذه القضية ومعرفة مسببات وفاة الشاب حسين مازن”.

وتابع، ان “ظروف وفاة الشاب غامضة وبالتالي من الصعب معرفة الاسباب دون لجان طبية وامنية تستطيع الوصول لها وبعدها سنتدخل دون محاباة او تردد ونصل بالامر حتى لرئيس الوزراء وستخدام القانون على الجناة حتى ينالوا جزائهم وفق الاطر القانونية”.

يشار الى ان شابا في السادسة عشر من العمر توفي في أحد سجون محافظة كربلاء متأثرا بإصابات تعرض لها جراء التعذيب،فيما وجه وزير الداخلية بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق في الحادث”.

واوضح محمد مازن ناصر وهو شقيق الضحية الذي يدعى حسين ،بأن أخاه “المغدور”كان يعمل مع صديق له في أحد الفنادق بمدينة كربلاء وكان يقضي فترة إستراحة مع صديق له على ضفاف نهر كربلاء عندما جاءتهم دورية من شرطة قضاء طويريج وطلبوا منهم إبراز هوياتهم الشخصية”.

وأضاف بأن”الشرطة إعتقلت أخاه لكونه لم يكن يحمل الهوية الشخصية في حينه وسلمته الى شرطة المكافحة”مضيفا أن”شقيقه وبعد بقائه لمدة يومين داخل السجن توفي متاثرا بالجراح التي تعرض لها جراء التعذيب الشديد”حسب قوله.

من جهته قال مدير أمن أفراد كربلاء العميد محمد العرداوي، انه” بناءا على توجيهات وزير الداخلية تم تشكيل لجنة خاصة برئاسة العردواي للتحقيق في حادثة وفاة الشاب “.

 تلغرام

s_k

(34)