الرئيسية الاخبار فنزويلا : مشاركة كثيفة في الاستفتاء ضد الرئيس مادورو
فنزويلا : مشاركة كثيفة في الاستفتاء ضد الرئيس مادورو

فنزويلا : مشاركة كثيفة في الاستفتاء ضد الرئيس مادورو

2
0

قناة الإباء / متابعة

صوتت المعارضة بكثافة على ما يبدو امس الاحد في الاستفتاء ضد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ومشروعه انشاء جمعية تأسيسية، على امل الاعتماد على هذا النجاح للمطالبة بتغيير في السلطة، بعد اربعة اشهر على بدء تظاهرات عنيفة في البلاد.

والحادث الدموي الوحيد الذي سجل مساء الاحد كان مقتل امرأة في الحادية والستين من العمر واصابة ثلاثة اشخاص بجروح، كما اعلنت النيابة، عندما اطلق مجهولون على دراجة نارية النار على ناخبين في صف انتظار في كراكاس امام احد مراكز الاقتراع البالغ عددها الفين في البلاد.

واعلنت المعارضة ان أكثر من 7,1 ملايين فنزويلي شاركوا الاحد في الاستفتاء الشعبي الرمزي غير الملزم قانونيا، موضحة ان هذا العدد سجل بعد فرز 95 بالمئة من الاصوات.

وصرحت سيسيليا غارسيا اروتشا عميدة الجامعة المركزية في فنزويلا ان البلاد “وجهت رسالة واضحة الى السلطة التنفيذية والى العالم”، موضحة ان حوالى 6,5 ملايين ناخب ادلوا باصواتهم في البلاد وحوالى 700 الف في الخارج.

وكان عمداء الجامعات “الضامنين” للاقتراع.

وحسب تقديرات معهد استطلاعات الرأي “داتاناليسس”، قال 10,5 ملايين من اصل 19 مليون ناخب انهم مستعدون للادلاء باصواتهم في الاقتراع الذي تدعمه الكنيسة الكاثوليكية والامم المتحدة ودول عدة في اميركا اللاتينية واوروبا وكذلك الولايات المتحدة.

وكالة الصحافة الفرنسية 

تلغرام

dh

(2)