الرئيسية الاخبار وتوت: صمت الحكومة على الكربولي دليل على ضعفها
وتوت: صمت الحكومة على الكربولي دليل على ضعفها

وتوت: صمت الحكومة على الكربولي دليل على ضعفها

215
0

قناة الإباء/ متابعة

استغرب النائب عن ائتلاف دولة القانون اسكندر وتوت، اليوم الاثنين، من عدم اتخاذ موقف “قوي” من قبل الحكومة والأحزاب السياسية الوطنية والبرلمانيين جراء التسجيل المسرب للنائب محمد الكربولي بشأن مؤتمر انقرة، مبينا أن صمت الحكومة على قضية الكربولي دليل على ضعفها.

وقال وتوت، في تصريح صحفي تابعته /الإباء/ الفضائية، إن “من واجبات الحكومة محاسبة كل من يتعامل مع جهات خارجية تستهدف العراق على الصعيد العسكري والسياسي”، مبينا ان “الكربولي اعترف في التسجيل الصوتي الذي سُرب مؤخرا، ان له علاقات مشبوهة مع قطريين وسعوديين وأتراك، وأن لهم مشاريع سياسية في العراق يرومون تنفيذها، وهذا أمر يدعو للريبة والتحقيق كي يتعرف الشارع العراقي ما كان يقصده الكربولي وما يريده”.

وأضاف وتوت، ان “استمرار الصمت الحكومي على هذا الأمر، دليل على ضعفها وعدم تنفيذها للقانون”، داعيا في الوقت نفسه، “الأحزاب السياسية الوطنية والبرلمانيين إلى اتخاذ موقف قوي بشأن هذه القضية”.

وكشف تسريب صوتي مسجلا لرئيس حركة الحل محمد الكربولي، تحدث فيه عن حيثيات مؤتمر القوى السنية الذي عقد في تركيا بعد كشفه رغبة السعودية وقطر وتركيا برعاية وتشكيل مجلس سياسي سني يتولى رئاسته سليم الجبوري لتنفيذ بعض المخططات من بينها أقلمة البلاد وإعادة الصحوات.

وتصاعدت المطالب الشعبية والسياسية بضرورة رفع الحصانة عن الكربولي واستجوابه ورفع ملفه للقضاء، فيما وجهت اتهامات لرئاسة مجلس النواب بتسويف الملف.

تلغرام

m.k

 

(215)