الرئيسية الاخبار القوات الأمنية تصطاد الدواعش المختبئين في أيمن الموصل
القوات الأمنية تصطاد الدواعش المختبئين في أيمن الموصل

القوات الأمنية تصطاد الدواعش المختبئين في أيمن الموصل

21
0

قناة الإباء/ خاص

أعلنت مصادر أعلامية نقلا عن جهات عسكرية، اليوم الاثنين، ان القوات الامنية إشتبكت مع افراد داعش الاجرامية في أيمن الموصل.

وقالت المصادر، ان ” القوات الأمنية إشتبكت مع أفراد من داعش الإجرامية المختبئين بمنطقتي الشهوان والقليعات في أيمن الموصل خلال عمليات التطهير الاعتيادية في المدينة القديمة” .

 

وفي سياق متصل، القت قوات مكافحة الارهاب، الاثنين، القبض على ثلاث انتحاريات داعشيات  يحملن الجنسية التركية في الساحل الايمن لمدينة الموصل.

وقالت مصادر عسكرية ان “قوات مكافحة الإرهاب ألقت القبض ثلاث نساء انتحاريات تركيات في نفق تحت الأرض في الساحل الايمن الموصل القديمة، فضلا عن العثور على اسلحة داخل النفق”.

الى ذلك اشارت احصائيات نشرتها تقارير اعلامية إلى وجود نحو 1200 تركي يقاتلون في صفوف داعش الإجرامية بالعراق، كما اكدت أن تركيا هي واحدة من أكبر مصادر المقاتلين الأجانب بالنسبة لعصابات داعش التكفيرية.

من جهة اخرى ،أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، الأثنين، قيام قواتها بحملة تفتيش على المباني والخنادق في مدينة الموصل القديمة.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان حصلت “الإباء” على نسخة منه، إن “قطعات الشرطة الاتحادية تفتش المباني والخنادق والسراديب والانفاق في المدينة القديمة بحثا عن الدواعش المتخفين ومخلفاتهم”.

وأضاف جودت إن “القوات ذاتها قامت بنصب الحواجز والسيطرات لتدقيق المدنيين العائدين إلى منازلهم في المناطق المحررة”

 

تلغرام

مهند خيري

(21)