الرئيسية الاخبار النزاهة توجه ملاكاتها بتوقيع تعهُّدٍ يتضمن عدم الترشيح للانتخابات القادمة
النزاهة توجه ملاكاتها بتوقيع تعهُّدٍ يتضمن عدم الترشيح للانتخابات القادمة

النزاهة توجه ملاكاتها بتوقيع تعهُّدٍ يتضمن عدم الترشيح للانتخابات القادمة

6
0

قناة الإبـاء/بغداد

أعلنت هيئة النزاهة، الأربعاء، أنها وجهت ملاكاتها بتوقيع تعهد يتضمن عدم الترشيح للانتخابات القادمة، موضحة أن هذا الإجراء يأتي ضمن حرص الهيئة على استقلاليتها عن أي نشاط سياسي أو حزبي قد يدعو إلى الظن والتشكيك فيها. 

وقالت الهيئة في بيان حصلت “الإبـاء” على نسخة منه، “إمعاناً في استقلالية الهيأة وإبعاداً لها عن التجاذبات السياسية، وجه رئيس الهيئة حسن الياسري قبل نحو أسبوعين بضرورة تعهد ملاكاتها المتقدمة بتوقيع تعهد بعدم الترشيح للانتخابات القادمة”، مؤكدة أن “هذه الملاكات باشرت بتنفيذ التوجيه عبر التوقيع على التعهد بعيد توقيع رئاسة الهيية عليه متمثلةً برئيسها ونائبه والمديرين العامين فيها”. 

وأوضحت، أن “هذا الإجراء يأتي ضمن حرص الهيئة على استقلالية عملها والنأي بنفسها والعاملين فيها عن أي نشاط سياسي أو حزبي قد يدعو إلى الظن والتشكيك في استقلاليتها”، مبينة أنه “عمل بأحكام الدستور وقانونها النافذ رقم 30 لسنة 2011 الذي أشار في المادة (2) منه”.

وفيما يتعلق بالمفتشين العموميين فقد طلب رئيس الهيئة منهم تقديم هذا التعهد الذي يثبت عدم ترشيحهم للانتخابات، مبينة أنها “تلقت مجموعة من هذه التعهدات الموقعة من قبل عدد من المفتشين العموميين، بيد أن تلك التعهدات لم يكتمل عددها بعد، حيث ستعلن الهيأة فور اكتمال تلك التعهدات عن تفاصيلها”.

يذكر أن الهيئة قامت في العام الماضي وفي اليوم الأول لدخول قانون الأحزاب رقم (36) لسنـة 2015 حيز النفاذ، بأخذ تعهد من ملاكاتها ومنتسبيها بعدم انتمائهم إلى أي حزب سياسي، ووقع منتسبوها وملاكاتها هذا التعهد بعد توقيع رئيس الهيئة والسيد نائبه والمدراء فيها. 

A_K

(6)

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *