الرئيسية الاخبار بالصور : “#آل_سعود”.. ثورة الفقراء ستقتحم القصور
بالصور : “#آل_سعود”.. ثورة الفقراء ستقتحم القصور

بالصور : “#آل_سعود”.. ثورة الفقراء ستقتحم القصور

21
0

قناة الإباء / تقارير

بالتزامن مع اقتراب يوم 15 سبتمبر الذي من المقرر فيه ان تبدأ احتجاجات شعبية في السعودية تحت عنوان حراك 15 سبتمبر، يتزايد التفاعل من قبل المجتمع السعودي يومياً.

وقال رئيس التجمع الاوروبي السعودي لحقوق الانسان اكد ان المواطنين السعوديين اصابهم الرعب والخوف جراء اعتقال الدعاة وعلماء الدين.

شعارات السعوديين في حراك 15 سبتمبر

و طالب القائمون علي حراك 15 سبتمبر من الشعب بان يرفعوا لافتات “انا خريج عاطل إرفعوا لافتات انا مواطن بلا سكن إرفعوا لافتات ابي معتقل بسبب رأي إرفعوا لافتات ثروات الوطن تسرق”.

وكان من المقرر ان يقام اليوم الاربعاء تجمعا امام السفارة السعودية في لندن دعما لحراك 15 سبتمبر.

كما صرح ناشط بارز بأن كافة أطياف وشخصيات المعارضة السعودية يحضرون لوقفة ومظاهرة موحدة أمام السفارة السعودية يوم الأربعاء.

و صرح ناشط سعودي بأنه لم تكن حملة الاعتقالات التي قامت بها السلطات السعودية ثم مزاعم القبض على خلايا إرهابية سوى محاولة مكشوفة لمواجهة حراك ١٥سبتمبر يوم الجمعة.

من جهة اخرى أعلن اتحاد قوى المعارضة في جزيرة العرب أن كل دعوة لتحديد أماكن التجمعات لـ حراك ١٥سبتمبر مرفوضة مسبقا حفاظا على سلامة الأبطال.

واكد ناشط سعودي على ضرورة مشاركة الشعب في هذا الحراك قائلا، معتقلات مليئة بالمظلومين واعتقالات متسارعة وفقر وبطالة وسوء صحة وتعليم ودمار بنية تحتية وجرائم ومخدرات ألا يدفعك هذا إلى المشاركة في هذه الاحتجاجات.

و قال ناشط سعودي آخر في رده على اعتقال المعارضين والدعاة ومنهم عصام الزميل: في هذا البلد القمعي لو قلت المجد للصهيونية لن تعتقل.

ال سعود صابهم الرعب من حراك ١٥سبتمبر

لكن الناشطين السعوديين تناولوا صورة البيان المنسوب للاجهزة الامنية في السعودية حول حراك 15 سبتمبر، معتبرين ان هذا البيان مؤشر على ذعر وخوف آل سعود من هذا الحراك.

و قال الناشط السياسي المعارض حمزة الحسن الذي يقيم في لندن: في كل مرة يواجه فيها آل سعود أزمة وخسارة، يتوجوها باختراع مؤامرة. هذه المرة هناك مؤامرتان: واحدة داعشية، واخرى تجسسية شملت المشايخ.

مظاهرات في القصيم ضد آل سعود

ونشر ناشطون سعوديون فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول مظاهرات لاهالي القصيم حيث رددوا شعارات ضد نظام ال سعود الفاسد و صرحوا اهل القصيم بأن من حقهم أن يعيشوا بكرامة ويتمتعوا بثروات البلد ويتوظفوا.

وقال ناشط سعودي آخر ان ال سعود جن جنونهم بعد سمع خبر الحراك ضدهم واصبحوا يعتقلون بطريقة همجيه مشايخ الدين ومشاهير في السوشل.

ويقول ناشط آخر في العالم الافتراضي، رساله من حر شريف وغير متسعود الي جميع اخوانا المظلومين في السعودية هذي فرصتكم ولديكم الموافقه للمطالب لاتضيعونها.

وصرح الناشط في العالم الافتراضي الذي عرف نفسه بأنه يدافع عن السلفية الصحيحة بأن اعتقالات بالجملة في المزرعة السعودية تمهيدا للتطبيع العلني مع “اسرائيل” بالتزامن مع اعلان بن سلمان ملكا.

وقال مؤكدا على ضرورة تغيير النظام الاساسي، “النظام الذي فشل بتعديد مصادر الدخل طوال 60 عام من تدفق النفط تحت قدميه هو نظام غير مؤهل لهذه المهمة و التحول الوطني يكون بإبعاده عن القرار”.

تسنيم

(21)

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *