الرئيسية الاخبار بعد التهديدات التركية الايرانية.. حزب البارزني: لازلنا جزءً من العراق الاتحادي
بعد التهديدات التركية الايرانية.. حزب البارزني: لازلنا جزءً من العراق الاتحادي

بعد التهديدات التركية الايرانية.. حزب البارزني: لازلنا جزءً من العراق الاتحادي

920
1

قناة الإباء/ متابعة

ابدت النائبة عن التحالف الديمقراطي الكردستاني نجيبة نجيب، اليوم الخميس، استغرابها من الصمت الحكومي تجاه التهديدات والعقوبات التركية الايرانية الجديدة التي تنوي فرضها على كردستان على خلفية اجرائه استفتاء الانفصال، فيما اكدت ان كردستان لم تنفصل ولازال ضمن العراق الاتحادي.

وقالت نجيب في تصريح صحفي، ان “الاتفاقات الاخيرة والتنسيق المشترك بين ايران وتركيا لفرض عقوبات جديدة على كردستان قد تكون سياسية واقتصادية، تجري على مرأى ومسمع الحكومة المركزية وكذلك بالتنسيق معها وهذا تدخل في الشأن الداخلي للبلاد”، مشيرة الى ان ” كردستان الى الان لم تعلن الانفصال ولا زال جزءً من العراق الاتحادي”.

واضافت ان “دخول الطرفين التركي والايراني في ملف الاستفتاء والخلاف الحاصل بين كردستان والمركز سيشعل فتيل الازمة وسيتضرر الجميع”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال ، امس الاربعاء ، خلال اجتماع مع الرئيس الايراني حسن روحاني إن طهران وأنقرة قررتا اتخاذ خطوات أكثر صرامة رداً على استفتاء كردستان الذي وصفاه بغير الشرعي.

تلغرام

m.k

(920)

التعليق(1)

  1. شعب عراقي دمر من جراء الحروب والعنف ،الا يستحق ان يعيش كالباقي شعوب العالم بالامن والاستقرار ،الا يوجد رجال في قيادة العسكرية ،لإسكات هولاء الاقزام من السياسيين الموجودين ،ونتخلص شر هم ،

الرأئي معطلة.