الرئيسية الاخبار اقتصادية خام برنت يعاود الصعود مع امال من اقترابه من حاجز 60 دولار للبرميل
خام برنت يعاود الصعود مع امال من اقترابه من حاجز 60 دولار للبرميل

خام برنت يعاود الصعود مع امال من اقترابه من حاجز 60 دولار للبرميل

121
0

قناة الإباء / اقتصادية

اندفع سعر عقود خام برنت صعوداً ليؤكد اختراق مستويات 55.91 ثم 56.40 والاستقرار فوقها، ليدعم فرص استمرار سيناريو الاتجاه الصاعد خلال الفترة القادمة، بانتظار تحقيق مزيد من المكاسب التي تصل إلى 59.85 كمحطة رئيسية تالية

وشهدت أسعار النفط الخام تحركات ضعيفة خلال تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد أن شهد ارتفاع كبير يوم أمس، يأتي هذا في ظل مراقبة الأسواق لتطورات العاصفة الاستوائية التي في طريقها أن تضرب خليج المكسيك بعد أن تتحول إلى إعصار.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 50.72 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 50.75 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 50.73 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 50.67 دولار للبرميل.

المتحدث باسم المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة أشار أن العاصفة الاستوائية التي ضربت بورتا ريكو في طريقها إلى التحول لإعصار لتضرب منطقة خليج المكسيك، الأمر الذي قد يجبر مصافي النفط الى التوقف عن العمل.

ساعد هذا على ارتفاع مستويات أسعار النفط الخام مع توقعات بتوقف امدادات النفط الخام من منطقة خليج المكسيك.

من جهة أخرى صرح وزير النفط والطاقة الروسي الكسندر نوفاك أن روسيا ملتزمة بخفض معدلات إنتاجها بنسبة 100 % بالاتفاق مع دول منظمة الأوبك، ليشير أن الفائض من النفط العالمي قد تراجع إلى 170 مليون برميل بعد ان كان بمقدار 340 مليون برميل قبل البدء في اتفاقية خفض الإنتاج.

يأتي هذا بعد تصريحات روسية أفادت موافقة روسيا على تمديد فترة خفض معدلات الإنتاج حتى نهاية عام 2018 بعد أن كان من المقرر أن تنتهي في مارس / آذار 2018.

وكالات

دريد حسن

 

(121)