الرئيسية الاخبار نائب عن التحالف الوطني: بارزاني عراب المطالبة بالإقليم السني
نائب عن التحالف الوطني: بارزاني عراب المطالبة بالإقليم السني

نائب عن التحالف الوطني: بارزاني عراب المطالبة بالإقليم السني

157
0

قناة الإباء / متابعة

اتهم النائب عن التحالف الوطني فريد الابراهيمي، اليوم الخميس، مسعود بارزاني بدعم السياسيين السنة للمطالبة باقليم، وفيما عزا ذلك الى تعزيز موقفه الساعي لفصل شمال العراق، حذر من اجتماع السنة المزمع عقده قريبا في اربيل.

وقال الابراهيمي في تصريح صحفي، ان “رئيس حكومة اربيل المنتهية ولايته مسعود بارزاني يحاول دعم اي مبادرة انفصال او مطالبة بانشاء اقليم وتقسيم البلاد في محاولة منه لتحشيد اكبر عدد من المكونات والجهات السياسية تعزيزا لموقفه ألانفصالي”، مبينا ان “بارزاني هو عراب المطالبة بالإقليم السني”.

واضاف ان “اجتماع القيادات السنية في اربيل بشأن المطالبة بانشاء الاقليم السني يجب الحذر منه كونه سيؤدي بالبلاد الى منزلق خطير لا يقل اهمية عن دخول عصابات داعش”، لافتا الى ان “هذا الاقليم السني لا يمكن ان يتم لان هنالك اعتراض دولي وداخلي على مسألة انفصال كردستان”.

وتابع ان “محاولة اثارة الاقليم السني في الوقت الحالي ليس في مصلحة اهل السنة كونهم يمرون في اضعف حالاتهم في ظل المدن المدمرة والمستقبل المجهول”، مبينا ان “هذه المطالب سياسية بحتة ولا يمكن ان تصدر من الجمهور السني الذي ذاق الويلات من سياسييه”.

m.k

(157)