الرئيسية الاخبار سنودن: واشنطن تواجه عواقب كارثية بعد الهجوم الإلكتروني الأخير
سنودن: واشنطن تواجه عواقب كارثية بعد الهجوم الإلكتروني الأخير

سنودن: واشنطن تواجه عواقب كارثية بعد الهجوم الإلكتروني الأخير

162
0

رجّح إدوارد سنودن وقوف هاكرز روس وراء الهجوم الإلكتروني الأخير على موقع تابع لوكالة الأمن القومي الأميركية، معتبرا أن واشنطن قد تواجه عواقب دبلوماسية كارثية بعد تسريب أسرارها.

وبحسب “روسيا اليوم”، فقد كتب سنودن؛ وهو عميل سابق لوكالة الأمن القومي الأميركية هرب إلى روسيا: أن “أدلة غير مباشرة والعقل السليم” يدلان على ضلوع هاكرز روس في اختراق مواقع “Equation Group” التابعة لوكالة الأمن القومي الأميركية.

وعَدَّ سنودن في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر”: أن “موظفي الاستخبارات الأميركية هم الذين يتحملون المسؤولية الرئيسة عن سرقة هذه المعلومات السرية”.

وكانت مجموعة هاكرز “Shadow Brokers” قد طرحت للبيع ما قالت إنه “سلاح إلكتروني” استخدمه عملاء “Equation Group” لدى شن هجمات على خصوم واشنطن.

ويرى سنودن أن مجموعة “Shadow Brokers” مرتبطة بروسيا. 

وتابع أن الهدف من الهجوم كان يحمل “طابعا دبلوماسيا” لا علاقة له بجمع المعلومات الاستخباراتية، وحذر من أن واشنطن قد تواجه عواقب دبلوماسية وخيمة، في حال تأكد تورطها في هجمات إلكترونية على بعض حلفائها والتدخل في عمليات متعلقة بالسباق الانتخابي في أميركا.

يذكر أن الموقع الذي استهدف الهجوم الإلكتروني قواعده، استأنف عمله مساء يوم الثلاثاء 16 أغسطس/آب، بعد أن عانى من مشاكل فنية مجهولة السبب استمرت لساعات.

هذا وتنفي موسكو قطعيا الاتهامات التي وجهتها واشنطن إليها على المستوى الرسمي بالوقوف وراء الهجمات على قواعد إلكترونية تابعة للحزب الديمقراطي الأميركي. ويعتبر الجانب الروسي أن هذه المزاعم جزء من الألعاب التي ينخرط فيها السياسيون الأميركيون على خلفية السباق الانتخابي.

A_H

تلغرام

(162)