الرئيسية الاخبار Duo: تطبيق جديد لغوغل لمكالمات الفيديو
Duo: تطبيق جديد لغوغل لمكالمات الفيديو

Duo: تطبيق جديد لغوغل لمكالمات الفيديو

205
0

أطلقت شركة غوغل رسمياً تطبيق Duo لإجراء المكالمات المرئية على نظامي أندرويد وiOS. وبحسب الشركة فإن التطبيق سيصل تدريجياً الى جميع بلدان العالم خلال الأيام القليلة القادمة.

واعتبرت الشركة الأمريكية أن تطبيق Duo الجديد لمكالمات الفيديو يوفر أبسط وأسهل تجربة للتواصل عبر الفيديو، وأنه لا يتطلب أن يملك كلا الشخصين هاتفا ذكيا من النوع نفسه، حيث يمكن إجراء مكالمات فيديو من أي هاتف لهاتف آخر. اضافة الى ذلك، يتيح التطبيق الجديد للمكالمة بالفيديو، المميزات نفسها التي يوفرها تطبيق FaceTime الذي تقدّمه شركة آبل لمستخدمي آيفون.

ويسمح التطبيق للمستخدمين إمكانية إجراء مكالمات الفيديو بمرونة تامّة، حيث لن تحتاج سوى لرقم الهاتف والنقر على اسم هذا الصديق، للبدء في إجراء المكالمات مع جهات الاتصال المخزنة لديك.

ويمتاز التطبيق بقدرته على إجراء مكالمات الفيديو بسرعة والعمل بشكل جيد حتى مع الشبكات البطيئة، حيث يتم ضبط جودة المكالمة وفقاً للظروف المتغيرة للشبكة وذلك لضمان عدم انقطاع الاتصال. ويُقدم التطبيق ميزة الانتقال بين الشبكة اللاسلكية وبيانات الهاتف تلقائياً، فمثلاً لو قام المستخدم بإجراء اتصال من داخل المنزل عبر شبكة “واي فاي” فسيكون بوسعه الاستمرار بالمكالمة عند خروجه عبر الانتقال إلى بيانات الهاتف دون فقدان المكالمة.

كما يوفر التطبيق ميزة Knock Knock التي تتيح للمستخدم رؤية لقطات فيديو حية قبل الإجابة على المكالمة الواردة من المتصل.

وأفادت غوغل بأن أحد الركائز التي اعتمدت عليها أثناء بناء التطبيق، هي أن يوفر أمانا وحماية أفضل لمستخدميها، حيث أكدت الشركة أن Duo يدعم تشفير مكالمات أو محادثات الفيديو من طرف إلى طرف؛ أي أن المرسل والمستقبل فقط هما من يستطيعان الإطلاع على الرسائل والمعلومات الخاصة بهما.

A_H

تلغرام

(205)