الرئيسية الاخبار بوتين: “الارهابيون” قصفوا قافلة المساعدات واميركا تعلم ذلك
بوتين: “الارهابيون” قصفوا قافلة المساعدات واميركا تعلم ذلك

بوتين: “الارهابيون” قصفوا قافلة المساعدات واميركا تعلم ذلك

59
0

قناة الإباء – بغداد

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الجهات التي عمدت الى قصف قافلة المساعدات الاممية التي كانت متوجهة الى المحاصرين في حلب .

وقال بوتين خلال مشاركته في منتدى “روسيا تنادي!” المنعقد بموسكو , “نعلم من الجهة التي أقدمت على استهداف قافلة المساعدات الإنسانية قرب بلدة أورم الكبرى في ريف حلب السورية حيث اقدمت أحد التنظيمات (الإرهابية) على ذلك” مشددا على أن الأمريكيين أيضا على علم هذا الأمر”.

وتعليقا على قضية العلاقات مع واشنطن، قال الرئيس الروسي إن موسكو قلقة من تدهورها، لكنه أكد أن هذا التردي لم يكن خيارها ولم تسع لذلك أبدا.

الى ذلك أعلن فلاديمير بوتين أن سبب استخدام بلاده لحق الفيتو ضد مشروع القرار الفرنسي بشأن سوريا يعود إلى تحميل السلطات السورية كامل المسؤولية، دون أي ذكر للمعارضة موضحا إن موسكو كانت مستعدة لدعم مبادرة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، لإخراج المسلحين من حلب، واقترحت على باريس إدخال تعديلات على مشروعها بهذا الخصوص، لكنها  بعد التشاور مع واشنطن لم تأخذ بعين الاعتبار المقترحات الروسية، على خلاف الوعود التي قطعتها في حين أن مشروع القرار الروسي كان متوازنا مشيرا الى أن سياسة الابتزاز والضغط على روسيا في تسوية الصراع السوري لن تنجح.

وفي سياق الحل السياسي قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان الازمة السورية ستشهد قريبا عقد مفاوضات مع أمريكا وتركيا والسعودية وربما قطر وهو ما اكدته وزارة الخارجية الاميركية حيث اعلنت عن عقد محادثات دولية بشأن سوريا في لندن الاحد المقبل .

في حين ذكر مصدر في وزارة الخارجية الايرانية انه يجري حاليا بذل محاولات لعقد اجتماع لوزان بشأن سوريا لكن الامر لم يحسم بعد وهناك احتمال كبير بتأجيل الاجتماع الى موعد غير محدد .

تلغرام

تحرير / محمد الكاتب

(59)

LEAVE YOUR COMMENT