الرئيسية الاخبار ترامب: ادارة اوباما اوجدت داعش ويمكن لروسيا مساعدتنا بالقضاء عليها
ترامب: ادارة اوباما اوجدت داعش ويمكن لروسيا مساعدتنا بالقضاء عليها

ترامب: ادارة اوباما اوجدت داعش ويمكن لروسيا مساعدتنا بالقضاء عليها

228
0

قناة الإباء – بغداد

هاجم الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب ادارة سلفه الحالي المنتهية باراك اوباما مجددا متهما اياها بالمسؤولية عن ظهور داعش ومشاكل آخرى .

وقال ترامب في مؤتمره الصحافي الاول الذي تابعته “الإباء” الفضائية , ان ادارة اوباما الحالية هي التي اوجدت داعش مشيرا الى انه يمكن لروسيا مساعدتهم في الحرب على داعش .

واضاف الرئيس الجديد ان الملف الروسي أمر اختلقه خصومه , معلنا عدم وجود اي اتفاقات لديه مع موسكو , كاشفا عن امله في ان تكون علاقاته جيدة مع الرئيس الروسي .

وعن الشأن الداخلي لبلاده , بين دونالد ترامب ان قانون الرعاية الصحية لاوباما كارثة تامة وسيقوم باستبداله بآخر جديد , كما تطرق الى فضيحة القرصنة التي شهدتها الانتخابات الرئاسية التي اوصلته الى سدة الحكم بالقول : “إن كانت استخباراتنا متورطة بنشر معلومات مفبركة فذلك محرج لسمعتها وانه من المشين تسريب المعلومات حول القرصنة والاخبار التي نشرت هي غير صحيحة وخاطئة , حيث لم يفلح القراصنة باختراق لجنة الحزب الجمهوري فيما كان الديمقراطي معرضاً جداً للقرصنة لعدم اتخاذه اجراءات جيدة ” .

ولم يتطرق الرئيس الاميركي المنتخب الى الاتفاق النووي مع ايران بعد ان وجه في وقت سابق له خلال حملته الانتخابية وبعد فوزه انتقادات كثيرة الامير الذي دفع وزير الخارجية الحالي جون كيري الى التحذير من مغبة اقدام الادارة الجديدة على نقض الاتفاق الامير الذي يعرض سمعة واشنطن الى الخطر وجعلها محل عدم ثقة امام العالم لعد الايفاء باتفاقاتها الدولية.

تلغرام

محمد الكاتب   

(228)

LEAVE YOUR COMMENT