الرئيسية الاخبار لصحة أفضل تناول هذه الأطعمة في وجبة الإفطار
لصحة أفضل تناول هذه الأطعمة في وجبة الإفطار

لصحة أفضل تناول هذه الأطعمة في وجبة الإفطار

718
0

قناة الإباء_متابعة 

يتجاهل الكثير من الأشخاص وجبة الإفطار الصباحي، إما لضيق الوقت قبل الذهاب إلى أشغالهم أو لأنهم لا يشعرون بالجوع في الصباح فيعتبرونها وجبة غير أساسية.

ولأن وجبة الإفطار في الصباح هي الأكثر أهمية بين الوجبات الأخرى (بحسب الأبحاث والدراسات الطبية) فإن نوع الأطعمة التي يتم تناولها صباحاً تحظى بنفس الأهمية، لذا عليك اختيار الأطعمة التي تتناولها يومياً في فطارك، لتستمتع بصحة أفضل.

الجريب فروت

الجريب فروت يحتوى على مضادات الأكسدة أكثر قوة من الفيتامينات A وC فهو يساعد على التخلص من السموم وإصلاح خلايا الكبد الملتهبة بسبب الأحماض الدهنية.

البيض

البيض أحد أفضل مصادر البروتين، كما يحتوي على” الكولين” وهو نوع من المغذيات له قدرة عالية على حرق الدهون، فتناول بيضة واحدة على الإفطار يومياً يسهم في عدم تكون دهون في محيط البطن والكبد أيضاً.

الجبن قليل الدسم

الجبن يوفر لك احتياجك من البروتين مع السكريات اللازمة لإمدادك بالطاقة من العسل، فتناول 180 جرام من الجبن قليل الدسم مع القليل من العسل الأبيض.

الشوفان

إن تناول الشوفان في وجبة الإفطار يساعد على تحفيز إنتاج الليسيثين في الكبد وهى مادة عضوية تساعد على التخلص من سموم السجم، كما أن الشوفان ينظم نسبة السكر فى الدم ويوفر كميات كبيرة من البروتينات النباتية المفيدة لصحة الكبد.

الزبادي

يعد مصدرا غنيا بالبروتين والكائنات الحية المجهرية، فهو يساعد في التخلص من دهون البطن، وتناوله كجزء من الإفطار يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم.

التفاح

تقول الدراسات إن تناول تفاحة على وجبة الإفطار يعزز صحة الكبد بشكل كبير، كما أن التفاح يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والعديد من العناصر الغذائية.

خليط المكسرات والفواكه المجففه مع اللبن

لإفطار سريع ومغذي يمكنك خلط المكسرات المفضلة لديك مع بعض الفواكه المجففة مثل المشمش، التمر، التين، الزبيب والتوت البري، قسّم الخليط إلى حصص يومية بما يعادل ½ كوب يومياً مع نصف كوب من الحليب قليل الدسم أو حليب الصويا

تلغرامSF 

(718)