الرئيسية الاخبار اللويزي:تحرير جانب واحد من الموصل وانفاق داعش غير المؤمنة أبرز أسباب التفجيرات
اللويزي:تحرير جانب واحد من الموصل وانفاق داعش غير المؤمنة أبرز أسباب التفجيرات

اللويزي:تحرير جانب واحد من الموصل وانفاق داعش غير المؤمنة أبرز أسباب التفجيرات

50
0

قناة الإباء – بغداد

حذر النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي، الخميس،  من وجود أنفاق لداعش “غير مؤمنة” بساحل مدينة الموصل الأيسر، وفيما لفت لتأمين الجيش العراقي متطلبات النازحين، أكد أن القوات الأمنية اعتقلت عدد من عناصر داعش خلال عمليات دهم وتفتيش بمناطق متفرقة.

وقال اللويزي في تصريحات صحافية تابعتها “الإباء” الفضائية : إن “عدة أسباب تتعلق بحدوث تفجيرات إجرامية بعدد من مناطق الساحل الأيسر أبرزها تحرير جانب واحد من مدينة الموصل مما يسهم بالحد من تنقل (الإرهابيين) بشكل جزئي وليس القضاء عليهم بالكامل، فضلاً عن وجود بعض الإنفاق غير المؤمنة والأخرى غير مكتشفة مما يسهل استغلالها من قبلِ داعش لإعاقة تقدم الجيش”.

وأضاف أن “عناصر داعش الإجرامية تحاول استغلال انشغال القوات الأمنية بحماية المدنيين وإدامة زخم المعركة في الوقت ذاته للقيام بتفجيرات تستهدف المواطنين”، محذراً من “وجود أنفاق غير مؤمنة بساحل مدينة الموصل الأيسر تستغل للقيام بتلك العمليات”.

ولفت اللويزي إلى أن “القطعات العسكرية نفذت عدة عمليات دهم وتفتيش بمناطق متفرقة لمدينة الموصل وتمكنت من القبض على متزعمين وعناصر تابعة (للعصابات الإجرامية)”، مؤكداً أن “القوات الأمنية تؤمن متطلبات المدنيين المتواجدين هناك بالكامل”.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، بتاريخ 24/1/2017، تحرير الجانب الأيسر لمدينة الموصل من سيطرة داعش بالكامل، فيما تحاول العناصر الإجرامية فتح ثغرة لفرارها بإتجاه الحدود السورية، لكن مجاهدو فصائل المقاومة وعلى رأسهم كتائب حزب الله أجهضوا مخططاتها وأعادوا فرض الحصار العسكري على تلك العناصر في المحور الغربي.

تلغرام

محمد الكاتب

(50)

LEAVE YOUR COMMENT