الرئيسية الاخبار #بدر النيابية: #سنقاتل_بارزاني اذا اضطررنا لذلك
#بدر النيابية: #سنقاتل_بارزاني اذا اضطررنا لذلك

#بدر النيابية: #سنقاتل_بارزاني اذا اضطررنا لذلك

591
0

قناة الإباء / متابعة

اعلن رئيس كتلة بدر النيابية محمد ناجي، اليوم الاربعاء، أن هناك أكرادا في بغداد والمحافظات الجنوبية “يشعرون بالخوف” من التصريحات إزاء قضية استفتاء كردستان، وفيما شدد أن الكرد جزء من الشعب ولا يمكن ان يمسهم السوء، دعا القيادة الكردية الى “عدم التصعيد” في الخطاب السياسي او التحرك العسكري على الارض.

وقال ناجي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب،  إن “هناك عددا من الاكراد في بغداد والمحافظات الجنوبية يشعرون بالخوف من التصريحات وتطور الاحداث”، موضحا أن “الشعب الكردي جزء من الشعب وحمايتكم واجب قواتنا الامنية والشعب العراق”.

واضاف ناجي، أن “الخلاف مع القيادة الكردية هو حول التقسيم لان هناك مخاطر كبيرة تنتظر الشعب الكردي والعراقي نتيجة الانفصال”، مشيرا الى أن “من يدعو الى الحرب هو غيرنا، ومسعود البارزاني هو قال ما اخذ بالدم لايرد الا بالدم، وجميع القوى السياسية لاتستخدم هذه التصريحات”.

واكد ناجي، أن “اخواننا الكرد في بغداد والمحافظات هم في عيوننا لايمكن ان يمسهم السوء”، لافتا الى أن “استخدام التصريحات التي يستخدم بها القوة هو مجرد ردة فعل على تصريحات قيادة الاقليم ودخول قوات البيشمركة الى بعض المناطق المتنازع عليها”.

وبين رئيس كتلة بدر النيابية أن “بارزاني سمعنا منه وشاهدنا تحمسه للحرب واستخدام القوة ونحن ننصح بان استخدام القوة ليس من مصلحة احد”، مشددا أن “من يحاول جرنا الى معارك داخلية فهو واهم، إلا اذا اضطررنا الى ذلك”.

ودعا ناجي القيادة الكردية الى “عدم التصعيد في الخطاب السياسي او التحرك العسكري على الارض”، محذرا من أنه “عندما تفرض الحرب ستجد الامة مضطرة الى الحرب التي لابد منها”.

تلغرام

m.k

(591)

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *