الرئيسية الاخبار عضو في القانونية النيابية : اصحاب مشروع التسوية يحاولون كسب مباركة دول الخليج
عضو في القانونية النيابية : اصحاب مشروع التسوية يحاولون كسب مباركة دول الخليج

عضو في القانونية النيابية : اصحاب مشروع التسوية يحاولون كسب مباركة دول الخليج

11
0

قناة الإبـاء / وكالات

طالب عضو اللجنة القانونية البرلمانية عن كتلة الفضيلة النائب حسن الشمري، الجمعة،  بأن تطبق مبادئ التسوية التاريخية ما بعد الانتخابات البرلمانية لكي يتم التعرف على الممثل الحقيقي للمكون السني ليتم التفاوض معه .

وقال الشمري في تصريح صحفي “ان مشروع المصالحة الوطنية او التسوية السياسية التي تبناها التحالف الوطني قوبلت بالكثير من الانتقادات والمعارضات من قبل اغلب الكتل السياسية والاحزاب كون هذه التسوية تشمل في بنودها شخصيات مطلوبة للقضاء العراقي لذلك لو كانت هذه المبادرة أوجلت لما بعد الانتخابات واتضحت الصورة الحقيقية للممثل عن المكون السني لكانت الامور اختلفت بحيث يكون هنالك طرفا معروفا يمكن للتحالف الوطني او غيره ان يتفاوض معه ، مشيرا الى انه كان يأمل ان تكون هذه المبادرة قد طرحت من طرف اخر غير التحالف الوطني مثل الامم المتحدة”.

واضاف “ان اصحاب هذا المشروع يحاولون كسب ومباركة حكام الخليج لان هذه المبادرة تشمل شخصيات ضد الحكومة ولا يمكن اعادتها الى الحياة السياسية من جديد وتحت اي عنوان كان ، مبينا ان الاطراف السنية التي تحاور الان التحالف الوطني لا تمثل المكون السني اطلاقا”.

وكان المجلس الاعلى الإسلامي قد اعلن أن الجميع سيقدمون تنازلات ضمن ورقة التسوية السياسية التي طرحها رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم٬ مشيرا إلى أن الورقة ستعزز الثقة بين الشركاء في بناء دولة المؤسسات.

تلغرام

A_K

(11)

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *